المجلس الاستشاري

إن تاندم على ثقة تامة بأن تعزيز العلاقات يضمن نجاح الأعمال، لذلك تسعى بشكل متواصل إلى بناء علاقات متبادلة وطويلة الأمد. وتعوّل تاندم على الخبرات الواسعة والمتنوعة في مجالات الدعم والتوجيه والأعمال التي يتمتّع بها مجلسها الاستشاري المؤلف من شخصيات مرموقة يحفل تاريخها بالإنجازات الناجحة والسمعة الحسنة في مجال الاستثمار، وريادة الأعمال، والخبرة المحلية والإقليمية على السواء.

جميل برير

كان السيد برير، حتى شهر مايو من عام 2011، مسؤولاً عن إدارة صندوق شعاع بارتنرز الأول للاستثمار وصندوق "Frontier Opportunities Fund I" التابعَين لشركة شعاع بارتنرز. وقد شارك السيد برير في كافة مراحل عملية الاستثمار في الشركات الخاصة بدءاً من عمليات الاستحواذ ووصولاً إلى عمليات التخلص من الاستثمارات، مروراً بتوخي الدقة الواجبة، وتوجيه عملية التحقّق من فرص الاستثمار. وكان السيد برير كذلك عضواً في لجنة الاستثمار في شعاع بارتنرز، أما قبيل انضمامه إلى شعاع بارتنرز عام 2004، فشغل منصب مساعد نائب رئيس قسم الاستثمار في الشركات الخاصة في شركة المستثمر الوطني، حيث ساهم في هيكلة الصندوق العقاري الإسلامي وتأسيسه، وتولّى تنفيذ أول عملياته الاستثمارية. ولا بد من ذكر أنه بدأ مسيرته المهنية في تدقيق الحسابات لدى شركة آرثر أندرسون عام 1995 في مونتريال، كندا، حيث شغل آخر منصب له فيها كمدير قسم مالية الشركة وكان مسؤولاً عن عملية توخي الدقة كما تولى مهام تقييم الأعمال الاستثمارية في الشركات الخاصة وعمليات الدمج والاستحواذ. وتجدر الإشارة إلى أن السيد برير يحمل شهادة ماجستير في المحاسبة العامة وشهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة ماكجيل الكندية. وقد استحقّ عن جدارة تعيينه في منصب مقيّم أعمال قانوني، بالإضافة إلى منصب محاسب قانوني.

ويضفي اليوم جميل إلى تاندم الخبرة التي اكتسبها على مر السنين في مجالات التحقّق من الصفقات وهيكلتها، وإدارة الاستثمار.

داني فرحة

تخرّج داني في جامعة كوليدج في لندن عام 1992 حائزاً بكالوريوس في الإحصاءات، والحوسبة، والعمليات والاقتصاد، ثم شارك في برنامج تدريب على أسواق رؤوس الأموال في البنك الاستثماري الأمريكي "ليمان براذرز"، وباشر العمل في مهمات متنوّعة في قسم الدخل الثابت، لكن داني عاد بعد ثلاث سنوات إلى بلده الأم دبي حيث ساعد في تأسيس سلسلة من الشركات الناجحة وإدارتها. ونذكر من بينها شركة إنتركات التي تعتبر إحدى أكبر شركات التموين الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تقدّم أكثر من 59 ألف وجبة في اليوم، وتوفّر الوظائف لحوالى 1,500 شخص، وتتوزّع فروعها في كافة أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي؛ وشركة بتلرز التي أصبحت أكبر شركة تجارية لتقديم خدمات الغسيل في الإمارات العربية المتحدة، إذ تتلقى 100 طن من الغسيل في اليوم وتقدّم خدماتها لأرقى الفنادق في الإمارات. كما أنه أسهم في تأسيس موقع بيت.كوم الذي أصبح أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، مع أكثر من 5 ملايين سيرة ذاتية، و8,000 عرض عمل، و9 مكاتب في المنطقة، و30 ألف عميل في كافة أنحاء المنطقة.

واليوم، يضع داني في تصرّف تاندم الخبرة التي اكتسبها في مجالات نماذج الأعمال، والتحقّق من الصفقات، والعمليات.

شادي ف. حوراني

شادي حوراني محامٍ ومدير في شركة حوراني وشركاه، وهي شركة محاماة تتوزع مكاتبها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ولبنان. ويتولّى شادي قضايا عدد كبير من العائلات السعودية المرموقة، وشركات الاستثمارات في الأسهم الخاصة، والمصارف الاستثمارية، ومجموعات من الشركات الكبيرة متعددة الأنشطة، وعمليات الدمج والاستحواذ، وأسواق رؤوس الأموال، والأوراق المالية والأنشطة العقارية. وقبل ذلك، عمل شادي في "ديوي أند لوبوف" و"أكين جمب"، وهما شركتان أمريكيتان عالميّتان لتقديم الخدمات القانونية. كما اضطلع بدور مهم في تأسيس شركة Marj Investments، وهي شركة استثمارات تدعم المؤسسات التي ما زالت في طور النمو، يقع مقرّها في دبي وتركّز أعمالها بشكل رئيسي في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما على المبادرات المبتكرة والأفكار الاستثنائية والشركات الجديدة. أما بالنسبة إلى التحصيل العلمي، فقد نال شادي شهادتي الدكتوراه والماجستير في القانون في مجال الأوراق المالية والأنظمة المالية من كلية القانون التابعة لجامعة جورج تاون الأمريكية، كما انضمّ إلى نقابة المحامين في ولاية نيويورك.

ويضفي اليوم شادي إلى تاندم خبرته في المجال القانوني وفي مجال هيكلة الصفقات.

زياد خمّار

زياد مسؤول مخضرم ومتمرس في مجال التسويق الرقمي إذ يحمل في جعبته ما يزيد على العشر سنوات من الخبرة في مجالات وقطاعات أعمال متنوعة. فهو اليوم الشريك الإداري في شركة "ماديسون ديجيتال"، وهي وكالة مستقلة للتسويق الرقمي والخدمات الاستشارية يقع مقرّها في دبي وتحقّق نمواً سريعاً، وهي تابعة لمجموعة الاتصالاتMadison Communication التي تتوزّع مكاتبها في كافة أنحاء المنطقة. وشغل زياد سابقاً منصب المدير العام لموقع إيمي إنفو (AME Info)، وهو موقع إلكتروني رائد في مجال نشر المعلومات التي تطال مختلف قطاعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. وشغل قبيل ذلك لعدّة سنوات منصب المدير العام لفرع eworks للاتصالات الرقمية في شركة بوبليسيس، الذراع التسويقي الرقمي في الشرق الأوسط. أما بالنسبة إلى التحصيل العلمي، فقد نال زياد شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت، بالإضافة إلى حصوله على شهادات معتمدة من برامج احتراف إدارة المواقع والمعهد القانوني للتسويق.

ويضفي اليوم زياد إلى تاندم خبرته في مجالي التسويق الرقمي والاستراتيجيات الإلكترونية.

عمر فرحة

عمر هو مؤسّس شركة Kyudu ورئيسها (http://www.kyudu.com)، وهي شركة لتبادل المعلومات التجارية ومنصة تعاون على الإنترنت، وقبيل تأسيسها عمل طيلة 5 سنوات في مجال الاستشارات. وبدأ عمر مسيرته المهنية في شركة Corporate Executive Board ، وهي شركة مدرجة في البورصة تقدم الاستشارات ويقع مقرّها في العاصمة الأمريكية واشنطن، وقد اشتملت مهامه على تقديم المشورة إلى شركات متعدّدة الجنسيات حول المسائل المتعلقة بالبنية التحتية لتقنية المعلومات، قبل الانتقال للعمل في مجال التعويضات والموارد البشرية. وانضمّ عمر في وقت لاحق إلى شركة Hanover Research Council ، وهي شركة جديدة تقدّم الخدمات الاستشارية، وخدمات التوجيه الاستراتيجي الشاملة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من كل أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد قضاء 3 سنوات من العمل في هذه الشركة، قرّر عمر أن يطلق شركته الخاصة، فأسّس Kyudu عام 2008. أما بالنسبة إلى التحصيل العلمي، فقد حاز عمر شهادة في الهندسة الصناعية وشهادة في الاقتصاد من جامعة نورث وسترن، كما أنه يعدّ حالياً لنيل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ستيرن لإدارة الأعمال التابعة لجامعة نيويورك، وذلك إلى جانب عمله في شركة Kyudu .